محمد صلاح ملكا متوجا على أجمل لقطات الدورى الانجليزى للموسم الحالي

ننشر اختيارات الموقع الرسمى للبريميرليج لأفضل الصور

محمد صلاح ملكا متوجا على أجمل لقطات الدورى الانجليزى للموسم الحالي، حيث كشف الموقع الرسمى للدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” عن أجمل وأفضل الصور التى تم التقاطها خلال الـ12 جولة الماضية فى المسابقة.

وظهرت صورة الفرعون المصرى محمد صلاح نجم ليفربول، فى مواجهة الريدز الأولى هذا الموسم أمام وست هام، والتى انتهت بفوز ليفربول برباعية نظيفة، على رأس أجمل هذه الصور.

وكان صلاح قد سجل هدف فريقه الأول فى المباراة.

تابع أيضا

 

محمد صلاح يركض فى لقاء وست هام في ملعب انفيلد
محمد صلاح يركض فى لقاء وست هام في ملعب انفيلد

أهداف محمد صلاح

محمد صلاح النجم المصرى سجل  6 أهداف فى المسابقة حتى الآن، بفارق هدفين عن الأرجنتينى سيريجو أجويرو مهاجم مانشستر سيتى الذى يتصدر الهدافين برصيد 8 أهداف.

محمد صلاح كان قد توج الموسم الماضى بلقب هداف البريميرليج برصيد 32 هدفا فى رقم قياسى جديد.

 

اختيارات الموقع الرسمى للبريميرليج لأفضل الصور حتى الآن

 

 

الدوري الإنجليزي الممتاز

الرئيس التنفيذي: ريتشارد سكودامور (نوفمبر 1999–)
البطل الحالي: مانشستر سيتي
التأسيس: 20 فبراير 1992
عدد الفِرق: 20
هو دوري كرة القدم للقسم الأول في إنجلترا وقد تم استخدام مسمى الدوري الممتاز في سنة 1992م. يتكون الدوري من 20 فريق، برعاية بنك باركليز، ولذلك يسمى دوري باركليز الممتاز.

ينطلق الدوري في شهر أغسطس وينتهي في شهر مايو، ويلعب كل فريق 38 مباراة، ليصبح المجموع 380 مباراة في الموسم الواحد، تلعب معظم المباريات يومي السبت والأحد، ولكن عدد قليل من المباريات تلعب خلال أمسيات منتصف الأسبوع.

حتى عام 1992، أعلى درجة في كرة القدم الإنجليزية كانت الدرجة الأولى؛ ومنذ ذلك الحين، أصبح الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأعلى.

فتم تشكيل مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في 20 فبراير 1992، بعد قرار أندية الدرجة الأولى الانفصال عن دوري الدرجة الأولى، الذي تأسس عام 1888 ; وذلك للاستفادة من صفقات مربحة من حقوق البث التلفزيوني.

ومن ذلك الحين أصبح الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر دوري مشاهدةً في العالم، وهو كذلك أكثر دوري كرة قدم ربحاً ; وذلك بإيرادات الأندية مجتمعة بلغت 1.93 مليار دولار في موسم 2007-2008، وهو كذلك صاحب المركز الأول في ترتيب الإتحاد الأوروبي لكرة القدم للدوريات من حيث الأداء في البطولات الأوروبية خلال الخمس سنوات الماضية، متفوقاً على الدوري الإسباني والدوري الإيطالي.

من مجموع 44 نادياً نافست على الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن ستة فقط فازوا باللقب : آرسنال (3 ألقاب)، بلاكبيرن روفرز (لقب واحد)، تشيلسي (6 ألقاب)، مانشستر سيتي (2 ألقاب)، مانشستر يونايتد (13 لقب)، ليستر سيتي (لقب واحد). حامل اللقب في الدوري الحالي هو نادي مان ستي، الذي فاز بلقب موسم 2017-18.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق