أخبار الدوري الألماني

آخر اخبار الدوري الألماني، هذا الأسبوع

بسبب الشتائم بايرن ميونيخ يعاقب ريبيري

قال المدير الرياضي للفريق البافاري البوسني حسن صالح حميدزيتش “تحدثت مطولاً إلى فرانك وأبلغته أننا سنفرض عليه غرامة كبيرة. لقد قبلها”.
وأتت تصريحات المدير الرياضي لصحافيين يرافقون الفريق البافاري خلال معسكر تدريبي يقيمه حالياً في الدوحة.

وأثار ريبيري (35 عاماً) السبت عاصفة من الانتقادات بعد الشتائم التي نشرها عبر “تويتر” وانستاغرام”، في ما بدا أنه رد على انتقادات طالته على خلفية تناوله “شريحة لحم ذهبية” في مطعم بدبي.

ونشر ريبيري الخميس شريطاً قصيراً عبر حساباته، على هامش زيارته لمطعم الطاهي التركي نصرت غوكجه الملقب “سالت باي”، حيث وضع الأخير أمامه شريحة لحم مغلفة بورق الذهب، قبل أن يقوم بتقطيعها ويفسح المجال أمام اللاعب الدولي السابق لرش الملح عليها، وهي الحركة التي عرف بها الطاهي الشهير عبر مواقع التواصل.

وبعد الانتقادات التي طالت هذا “البذخ”، نشر ريبيري رسائل حادة اللهجة، توجه بها إلى “الحاسدين، الغاضبين”، قبل أن يورد عبارة نابية بحق “أمهاتكم، جداتكم، وكل شجرتكم العائلية”.

وتابع “أنا لا أدين لكم بشيء، نجاحي قبل أي شيء آخر هو بفضل الله”، مضيفًا “بالنسبة إلي، لأقاربي والذين آمنوا بي، بالنسبة إلى الآخرين، أنتم لستم سوى حصى في جواربي”.

وبحسب صحيفة “بيلد”، سجل اللاعب الفرنسي الشريط في المطعم التابع للطاهي التركي في دبي. وكان الطبق عبارة عن شريحة لحم وزنها 400 غرام، مغلفة بورق الذهب. وذكرت الصحيفة أن سعر الشريحة التي تناولها ريبيري 1200 يورو، لكن على الأرجح أنها أخطأت بين الدرهم واليورو (مبلغ 1200 درهم يعادل نحو 299 يورو).

وأوضح المطعم أنه يقدم شريحة كهذه بسعر يناهز 1200 درهم، وأخرى أغلى، بسعر نحو 2000 درهم، من دون التعليق على مسألة ريبيري.
وعلق بايرن على الجدل أمس، مشيرا الى أنه لا يحبذ ما صدر من عبارات عن لاعبه الفرنسي، لكنها “مسألة شخصية”.       

https://www.koratoday.com/?p=1844

كوفاتش يؤكد حاجة بايرن إلى “لاعبين شبان”

مدرب الكرواتي نيكو كوفاتش السبت بحاجة فريقه بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم الستة الماضية.

إلى “لاعبين شبان”، وذلك في تصريحات أدلى بها على هامش معسكر يقيمه النادي البافاري في الدوحة.

ورفض كوفاتش في تصريحاته التطرق بشكل مباشر إلى التقارير التي تتحدث عن سعي النادي للتعاقد مع لاعب تشلسي الإنكليزي كالوم هودسون-أودوي (18 عاما) لقاء 33 مليون يورو

واكتفى المدرب بالقول “نحتاج دائماً إلى لاعبين شبان”.

وتابع “مهمتي ومهمة (المدير الرياضي لبايرن البوسني) حسن صالح حميدزيتش هي تغيير الفريق لأنه لا يزداد شباباً”، متابعا “إذا كان اللاعب جيداً، لا يهم كم يبلغ من العمر”.

وشدد الكرواتي الذي يشرف على الفريق البافاري في موسمه الأول، على أن بطل ألمانيا يبحث “عن لاعبين موهوبين شبان، لكن أيضاً لاعبين جاهزين لأن اللاعبين الشبان يحتاجون الى وقت للتطور”.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” قد نقلت الجمعة عن جانفرانكو زولا، اللاعب السابق لتشلسي وأحد معاوني مدربه الحالي مواطنه الإيطالي ماوريتسيو ساري.

تأكيده أن بايرن “مهتم جدا” بخدمات اللاعب الذي توج مع منتخب بلاده قبل عامين، بطلاً للعالم لما دون 17 سنة.

وأوضح زولا أن النادي اللندني “عرض عليه (هوسدون-أودوي) عقداً منذ فترة، ولا زلنا ننتظر، نحن بالتأكيد نقدره كلاعب. الأمر يتعلق بالصبر.

أعتقد أنه يتمتع بمستقبل مبهر معنا”.
أضاف “أعرف أن بايرن مهتم جدا به، لكننا مهتمون أيضا”.

وبحسب التقارير، يرغب اللاعب في الحصول على مزيد من وقت اللعب مع النادي اللندني في حال ربط مستقبله به.

ويسعى كوفاتش إلى تجديد صفوف الفريق لاسيما مع اقتراب بعض نجومه من نهاية مسيرتهم، مثل الفرنسي فرانك ريبيري (36 عاماً) والألماني أريين روبن (34 عاما).

ويحتل الفريق حالياً المركز الثاني في ترتيب البوندسليغا بفارق ست نقاط عن بوروسيا دورتموند المتصدر بعد 17 مرحلة.
 

https://www.koratoday.com/?p=1844

ليفاندوفسكي ينفي شائعات رحيله عن بايرن

وضع الهداف الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي حدا للتكهنات بشأن مستقبله وإمكانية رحيله عن بايرن ميونيخ الألماني، وذلك بتأكيد رغبته بإنهاء مسيرته في صفوف بطل الدوري الألماني.

وقال ليفاندوفسكي في مقابلة نشرتها الاثنين صحيفة “بليد” الألمانية الرياضية في نسختها الإلكترونية، “لا أفكر بتغيير النادي. أقر بأنه خلال هذا الصيف، كانت هذه الفكرة موضوع نقاش، لكن المسألة انتهت”.

أضاف “من الممكن جداً أن أبقى هنا لفترة طويلة، أجد نفسي تماماً في بايرن”.

وكثر الحديث الصيف المنصرم عن إمكانية انتقال البولندي البالغ 30 عاماً إلى ريال مدريد الإسباني أو تشيلسي الإنكليزي.

لكن إدارة النادي البافاري كانت واضحة بتمسكها بخدمات المهاجم الذي يدافع عن ألوان النادي منذ 2014 بعد انتقاله إليه من الغريم المحلي بوروسيا دورتموند.

وفي مقابلته مع “بيلد”، قال هداف الدوري المحلي الموسم الماضي، “يراودني الشعور أنه منذ أن اختفت كل هذه الشائعات والمشاكل عن طاولة النقاش، عدت مجدداً من كل قلبي لاعب بايرن 100 بالمئة”.

وفي إطار تجديد رغبته بإحراز لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائن بايرن منذ 2013، غمز ليفاندوفسكي من قناة إدارة النادي البافاري التي لم تبرم تعاقدات كبيرة لتدعيم صفوف الفريق.

وقال في هذا الصدد “سيساعدنا كثيراً إذا انضم إلينا لاعب أو اثنان من الطراز العالمي، عوضاً عن ضم خمسة لاعبين من مستوى جيد”.

ومنذ التحاقه بالنادي البافاري عام 2014، وصل بايرن إلى نصف نهائي دوري الأبطال ثلاث مرات وإلى ربع النهائي مرة واحدة.

وهو بلغ هذا الموسم الدور ثمن النهائي حيث سيخوض مواجهتين صعبتين في 19 شباط/فبراير و13 اذار/مارس مع ليفربول الإنكليزي.

وصيف بطل دوري الأبطال الموسم الماضي ومتصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز.

https://www.koratoday.com/?p=1844

رافينيا يؤكد رحيله عن بايرن في نهاية الموسم

ألمح الظهير الأيمن رافينيا إلى احتمال عودته إلى بلاده البرازيل عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي، مع فريق بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم الستة الأخيرة.

وقال الظهير الأيمن الذي خاض أربع مباريات دولية مع منتخب بلاده، في تصريحات لقناة “سبور تي في”، “كنت راغباً دائماً بالعودة إلى البرازيل، تجربتي مع بايرن تقترب من نهايتها”.

أضاف اللاعب البالغ 33 عاماً “العديد من الأمور قد تحصل في الأشهر الستة المقبلة، لكن أعتقد أن هذا سيكون موسمي الأخير” مع بايرن.

وينتهي عقد رافينيا مع الفريق البافاري بنهاية موسم 2018-2019، في غياب أي إشارة حتى الآن عن إمكان تجديده.

وأحرز اللاعب مع الفريق الذي يدافع عن ألوانه منذ صيف العام 2011، ستة ألقاب في الدوري الألماني، إضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا عام 2013، وثلاثة ألقاب في مسابقة كاس ألمانيا.

إلا أن مشاركة رافينيا مع الفريق تراجعت هذا الموسم في إشراف المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، إذ بدأ كأساسي خمس مرات فقط في البوندسليغا.

وسجل هدفاً في المباراة الأخيرة ضد أينتراخت فرانكفورت (3-صفر) في 22 كانون الأول/ديسمبر.

وأوضح اللاعب أنه لم يتحدث إلى أي فريق بعد “احتراماً لبايرن”، مجدداَ تأكيد اعتقاده أن العلاقة بين الطرفين ستصل إلى خواتيمها بنهاية الموسم.

وتابع “سأستفيد من الأشهر الستة المقبلة إلى أقصى حد. ثمة احتمال للعودة إلى البرازيل، إلا أنني لست في نقاش مع أحد حتى الآن”.

ودافع رافينيا في بداية مسيرته عن ألوان فريق كوريتيبا البرازيلي، قبل الانتقال إلى شالكه الألماني صيف العام 2005، ومنه إلى جنوى الإيطالي عام 2010، قبل أن يحط الرحال في النادي البافاري.

https://www.koratoday.com/?p=1844

ليفركوزن يعيّن الهولندي بوش مدربا ويقيل مدربه

بعد سلسلة من النتائج السيئة أقال نادي باير ليفركوزن مدربه الألماني هايكو هيرليش وأعلن تعيين الهولندي بيتر بوش.

وأعلن النادي أن الهولندي بيتر بوش مدرب بوروسيا دورتموند الألماني سابقاً سيتولى قيادة الفريق خلفاً لهيرليش الذي بدأ تدريب الفريق منذ حزيران/ يونيو 2017.

وأن المدرب الجديد سيبدأ عمله مع الفريق في الرابع من كانون الثاني/ يناير المقبل.

وقد تمت إقالة هيرليش من تدريب الفريق عقب الفوز على هيرتا برلين بثلاثة أهداف لواحد.

ويحتل ليفركوزن المرتبة التاسعة برصيد 24 نقطة بعد انقضاء 17 مرحلة.
 

وأوضح المدير الرياضي التنفيذي لليفركوزن رودي فولر في بيان النادي، الأسباب التي دفعته الى التخلي عن المدرب البالغ من العمر 47 عاماً، متحدثاً بشكل أساسي عن “جمود في تطور الفريق”.

أضاف “بعد سلسلة من النتائج غير المرضية في النصف الأول من الموسم، نحن في وضع، من وجهة نظرنا، يتطلب تغيير المدرب”.

وكان بوس خيار فولر لمنصب المدرب في تموز/يوليو 2017، إلا أن باير ليفركوزن لجأ الى هرليش بعد قرار الهولندي الانضمام الى دورتموند.

وأوضح فولر أن “هايكو منح فريقنا دفعاً مهماً العام الماضي بعد موسم صعب جداً وأعادنا إلى المسابقات الدولية”.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة ليفركوزن فرناندو كارو قوله “مع بيتر بوش كمدرب، نريد أن نعود لتحقيق طموحاتنا بأسرع ما يمكن.

طبعا الأمر يعود الى اللاعبين أيضاً. عليهم أن يظهروا دائماً قدرتهم غير المشكوك بها، والتي للأسف لم تظهر سوى نادراً في الأشهر الستة الماضية”.

https://www.koratoday.com/?p=1844

اقرأ ايضا ..

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق